pregnancy

طريقة التخلص من آلام الضهر بسرعة 3 طرق فقط

  صورة أرشيفية
 
 
 
يشير دكتور ايريك روبرتسون المتحدث باسم الرابطة الأمريكية للعلاج الطبيعي، وأستاذ مساعد في العلاج الطبيعي، بجامعة ريجيس إلى أن هناك ثلاث طرق هي الأفضل للتخلص من آلام الظهر، يمكن توضيحها في السطور التالية. 

التحرك
المتعارف عليه أن آلام الظهر تحتاج للراحة في السرير، لكن يؤكد دكتور ايريك أن العكس تماما هو الصحيح، فعند الشعور بآلام في مفاصل الظهر نتيجة الإرهاق، فمن الأفضل أن تبقى نشطة، وتحركي العضلات والمفاصل، فذلك يقلل من تصلب المفاصل والعضلات، ويعزز الدورة الدموية مما يساعدك على الشعور براحة أكبر.

ويمكن القيام ببعض الأنشطة الخفيفة، مثل المشي السريع يوميا، وقد تشعرين ببعض الأوجاع الطفيفة في بداية الحركة، ولكنها ستزول مع الاستمرار، لكن إذا واجهت ألما شديدا، ولم تتحسن آلام الظهر بعد أسبوعين من التحرك فلابد من تحديد موعد مع الطبيب.

اليوجا
ينصح دكتور روبنسون بالتغلب على آلام الظهر أيضا بممارسة رياضة اليوجا بشكل أسبوعي، فهذه الرياضة الروحية تساعد بشكل كبير في التخلص من آلام أسفل الظهر، ويمكن الشعور بالفرق بعد ستة أسابيع من ممارستها فتمارين اليوجا تعمل على تمدد العضلات، والشعور باسترخائها.

الدواء 
ويؤكد دكتور روبنسون أن 90٪ من حالات آلام الظهر تتحسن دون اللجوء للطرق الجراحية، حيث يمكن تخفيف الألم في المنزل، وتناول بعض العقاقير المضادة للالتهابات، وكذلك مسكنات الألم، لكن بعد استشارة الطبيب.
شكرا لتعليقك